محمد ولد الشيخ محمد أحمد انتهج سياسة مغايرة لنمط الحكم طيلة العشرية الماضية

حين انتخب السيد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني رئيسا للجمهورية انتهج سياسة مغايرة لنمط الحكم طيلة العشرية الماضية ، تجسد ذلك فى إضفاء مسحة أخلاقية على التعاطي السياسي مع المخالفين مما بعث أملا لدي الغالبية بنمط حكامة جديدة تتسم بالرشاد .
حمل برنامج الرئيس المنتخب الكثير من التعهدات والتي اتسمت بالواقعية و قابلية الإنجاز ، وبالفعل بدأ العمل على تنفيذ تلك التعهدات فى عدة مجالات ، وكان التعاطي مع جائحة كوفيد ١٩ أبلغ تجسيد لجدية رئيس الجمهورية رغم التركة الثقيلة وضعف الامكانات ، حيث انتصرت الارادة وكانت النتائج جيدة على العموم .
لقد تعهد رئيس الجمهورية بمحاربة الفساد والوقوف دونه بل تعهد بعدم حماية المفسدين مهما كانوا و ليس تشكيل اللجنة البرلمانية الا ترجمة أولية لتلك الخطوات والتى نرجو أن تتواصل حتى تجتث جذور الفساد والمفسدين ، ومن البديهي أن أي إصلاح و أي حرب على الفساد لا يمكن أن تقاد بمفسدين أو من تحوم حولهم شبهات فساد .
إن تأجيل انعقاد جلسة لجنة العدل يجب أن يكون فقط من أجل ترتيب جاد لإخراج قانون رادع لكل من تلبس بالفساد ، هذا ما يتمناه كل وطني و من المؤكد أن الرئيس يقدر تلك الآمال وسيعمل على تجسيدها واقعا ، فهو يعلم جيدا أن أفعال العقلاء مصونة عن العبث

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة العدل السامية

هناك دائما مؤسسة دستورية معطلة / النائع محمد الامين سيدي مولود

محكمة العدل السامية مؤسسة دستورية دائمة غير مؤقتة، يجب أن تجدد كل نيابة جديدة بعد …