إياك أعني وعنك أتحدث!. / محمد طالب محمد المختار ناجم

غريب هو الزمن وغريبة هي تقلباته بأهله الذين تعودوا ألا يبيعوا موقفا وعلى ألا يمتهنوا مقايضة خبز يومهم برسوم ولوحات كلمات أقلامهم! .
غريب هو عابد الحرية حين يكتشف في لحظة أن موقفه الطبيعي من خصمه اللدود لم يعد يقنع ضميره فتجده يتحرك “متشقلبا” في طرفة عين مقبلا رأس خصمه بلأمس في حركة عمرها ثوان قد لا يطال وصفها بدقة غير شارحها بكونها “أتكلبيتية” مفاجئة!.
لا داعي للإستغراب! ففقط لأنني كنت أزعم لنفسي الشجاعة الفكرية لتغيير موقفي متى رأيت ذلك مقنعا فإنني ببساطة إليك غيرت موقفي ريثما تنتهي فاصلة معارك العدل والإنصاف مع إلزام النفس نفسي بغسل الأيدي وكامل الجسد بماء و”كافور”مطهر طوال وجودي الاضطراري هناك مخافة العدوى بفيروسات غالبية! نشطاء الإتحاد فلا زلت أراهم بحبهم الكاذب وميوعتهم الفطرية الزائدة قد قتلوا كل الواصلين قبلك حين حولوهم مع الزمن إلى فراعين فساد مستبدين لا يرون في الكون إلاها يستحق السجود سواهم وهم من هم جهلا ورعونة وخشونة منتعل!.
ليس طريقك سهلا وكذلك طريق كل العظماء! ، وليس كل من حولك أمين ولا هو مؤتمن ولكن الأعمال بالنيات ومن صدق الله صدقه! ، وليس الصبر على وعثاء الطريق سمة أغلب من ورثت عن سابقك من جل المحيطين بك من مسترجلات ربات الخدور الطامحات للعز وللعز فقط إذ لا يصلحن لغيره! فلا تأس على مودع بعدت عليه الشقة ولا على أرعن قال له الناس إنهم قد جمعوا له فخشيهم اصبر فقط وواصل ما علمت بأن كل مجاهد مبتلى ولكنه أيضا موعود من قادر مالك لكل الأكوان بإحدى الحسنيين!.
لإن صدقت السير و حثثت المسير في نفس الاتجاه فلأنت أمل كل مظلوم وبلسم كل محروم وفخر كل مفتخر بعدك بحاكم أو بزعيم أو بسيد عشيرة “عصامه” سود نفسه على غير افتقار لماضي أب وجد ملأ ذكرهما ماضي الدنيا وشغل الناس كل الناس!.
اليوم أنت تمثل أمل “مسعودة!” وحلم “كمبا كامرا!” ومستقبل “جينابا صو!” ومجد “سكينا أفال!” وعزة “أمريومه!” أيام كانت الدنيا لا تعدوها وشربة لبن إبل! .. فكم أنت المجد كل المجد حين تواصل طريق المجد هذه ، وكم أنت -واسمح لي- ممثل غريب وأكثر من غر جاهل حين تقتل بلا رحمة أملا أنت في النفوس غرسته وحلما أنت من أدغال المستحيل إلى أخيلة وشعور البسطاء أحضرته!.

كامل الود

عن admin

شاهد أيضاً

سياسة مغايرة لنمط الحكم

محمد ولد الشيخ محمد أحمد انتهج سياسة مغايرة لنمط الحكم طيلة العشرية الماضية

حين انتخب السيد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني رئيسا للجمهورية انتهج سياسة مغايرة …